اعلان على الهواتف

نقابة الصحفيين: رئاسة الجمهورية انتهجت تسويفا غير مبرّر تجاه طلبات الاعتماد لتغطية القمّة العربية

نقابة الصحفيين: رئاسة الجمهورية انتهجت تسويفا غير مبرّر تجاه طلبات الاعتماد لتغطية القمّة العربية

نقابة الصحفيين: رئاسة الجمهورية انتهجت تسويفا غير مبرّر تجاه طلبات الاعتماد لتغطية القمّة العربية.

اعتبرت نقابة الصحفيين في بلاغ اليوم، أن عدم تمكين عدّة وسائل إعلام من بطاقة الاعتماد لتغطية أشغال القمة العربية حرمانا للمجتمعين الدولي والمحلي من مواكبة القمة.
 
ودعت النقابة المشرفين على القمّة إلى إيجاد حلّ فوري وسريع للإشكاليات المطروحة لديها من قبل الصحفيين وتوفير كلّ الظروف المناسبة لعملهم خاصة أنه توفّرت لهم إمكانات هائلة لإنجاح هذه التظاهرة.

 وشددت على رفضها ما اعتبرته تسويفا غير مبرّر تنتهجه رئاسة الجمهورية تجاه طلبات الاعتماد الخاصة بتغطية أشغال الدورة الثلاثين العادية للقمّة العربية بتونس، معبرة عن رفضها التضييقات التي يعاني منها الصحفيون بسبب التشكّي للهيكل النقابي.

 وأوضحت النقابة أن وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية تلقت منذ يوم الجمعة 25 مارس الجاري أكثر من 10 شكاوى تعلّقت بحرمان صحفيين من بطاقات الاعتماد الخاصة بتغطية أشغال القمّة العربية.

 وذكرت أن مصالح رئاسة الجمهورية تتعلّل في كلّ مرة بإشكال تقني طرأ على بوابة التسجيل وبأنه تمّ إثر ذلك تركيز لجنة للتدقيق في مطالب الاعتماد.
 
ولفتت الى أن أغلب الملفات التي ناقشتها النقابة مع ممثلة رئاسة الجمهورية لم تجد طريقها للحل وان هذه الاخيرة قدمت تعلاّت ارتبطت بعدم تسجيل بعض الصحفيين في الآجال أو نقصان الوثائق كالاعتماد المباشر والتكليف بالتغطية من المؤسّسة الإعلامية.

تحطيم نوافذ وتمزيق نسخ قرآنية بمدرسة إسلامية في نيوكاسل… الشرطة تعتقل الطلاب
فلة تترشح لمنصب رئاسة الجمهورية الجزائرية!